أصيب أربعة من رجال الشرطة الإندونيسية، اليوم الأربعاء، خلال المواجهات التي وقعت مع المحتجين من أنصار المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الإندونيسية برابوو سوبيانتو الذين كانوا يحتجّون لليوم الثاني على التوالي على نتائج الانتخابات التي أعلنت رسميًّا أمس الثلاثاء، وأسفرت عن فوز الرئيس الإندونيسي الحالي جوكو ويدودو بفترة رئاسية ثانية.
وذكر موقع ديتيك دوت كوم الإخباري الإندونيسي، أن الإصابات لحقت بعناصر الشرطة الأربعة خلال قيامهم بمهامّ تأمين وحراسة تجمعات المحتجين.
ونقل الموقع عن بريبادا دامانيك أحد رجال الشرطة المصابين قوله، إنه أصيب جراء قطع الزجاج المهشم والحجارة التي يقوم برشقها مثيرو الشغب.
واستمرت الشرطة في إقامة الحواجز في مواقع الاحتجاج.
وكانت الاشتباكات قد أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 200 آخرين على الأقل في جاكرتا.
وتجمّع المتظاهرون الذين يتهمون حكومة الرئيس الحالي جوكو ويدودو بتزوير الانتخابات لضمان إعادة انتخابه منذ أمس الثلاثاء أمام هيئة الإشراف على الانتخابات في جاكرتا.
وكانت اللجنة الانتخابية في إندونيسيا قد أعلنت أمس الثلاثاء رسميًّا، أن الرئيس الحالي جوكو ويدودو فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي بحصوله على 5ر55% من الأصوات.
وحصل منافس جوكو، الجنرال السابق برابوو سوبيانتو، على 5ر44% من الأصوات، حسب الفرز النهائي من جانب لجنة الانتخابات العامة.
ورفض برابوو على الفور النتائج متّهمًا الحكومة بتزوير الانتخابات لصالح جوكو، وأشار إلى أن حملته تملك دليلًا على غش واسع النطاق.
