قررت الحكومة الألمانية إرسال مراقبين للانضمام إلى فريق تابع للأمم المتحدة يراقب وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية.
وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أمس الأربعاء، في واشنطن، إن بلاده سترسل مراقبين للانضمام إلى فريق تابع للأمم المتحدة يراقب وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية.
وجاءت تصريحات ماس عقب محادثات أجراها مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، لكن الوزير الألماني لم يذكر عدد المراقبين الذين تنوي حكومته إرسالهم إلى اليمن.
ووصل فريق أممي للمراقبة بقيادة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت إلى اليمن الشهر الماضي للإشراف على تطبيق هدنة الحديدة التي تم التوصل إليها خلال محادثات سلام رعتها الأمم المتحدة في السويد.
ودخل وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي، إلا أن المتمردين الحوثيين يقومون بتكرار خرق الهدنة.
