صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

السيطرة على حريق مصفاة البترول بميناء الأحمدي في الكويت

فريق التحريرالإثنين 18 أكتوبر 2021
Xf
السيطرة على حريق مصفاة البترول بميناء الأحمدي في الكويت

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، عن السيطرة الكاملة على حريق في مصفاة للبترول بميناء الأحمدي، اندلع صباح اليوم الاثنين، وأسفر عن إصابات طفيفة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالشركة، عبدالعزيز الدعيج، للتليفزيون الكويتي، أنه تم السيطرة على النيران، ولا توجد إصابات خطيرة إنما إصابات طفيفة وتم التعامل معها عن طريق عيادة الشركة.

في السياق ذاته، تواجد وزير النفط الدكتور محمد الفارس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم والرئيس التنفيذي للبترول الوطنية وليد البدر وبقية مسؤولي الشركة، في موقع الحريق، بمجرد الإبلاغ عنه، وذلك لمتابعة تطوراته ميدانياً، والاطمئنان على العاملين.

كانت شركة البترول الوطنية الكويتية، أعلنت عن وقوع إصابات طفيفة جراء حريق بمصفاة البترول في ميناء الاحمدي، دون تأثير على عمليات تزويد وزارة الكهرباء.

وذكرت الشركة –عبر تويتر- أنه وقع عدد من الإصابات الطفيفة وحالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول، وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة، ونقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان وحالتهما مستقرة.

كانت الشركة أوضحت أن الحريق نشب في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي (ARDS) في مصفاة ميناء الأحمدي، وتم عزل وحدة (ARD) رقم (٤٢) وجميع الخطوط المؤدية لها.

اقرأ أيضا:

حريق في مصفاة بترول بميناء الأحمدي بالكويت.. والشركة الوطنية توضح التفاصيل

وقوع عدد من الإصابات في حريق مصفاة بترول بميناء كويتي

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً