أعلن المتحدث باسم المديرية العامة الدفاع المدني، العقيد محمد الحمادي، تحديد مواقع عدة أشخاص وضحايا وإخراجهم، من الموقعين رقم 3 و4، بينما لا يزال العمل مستمرًا في الموقعين 1 و2، منذ بدء المشاركة السعودية في أعمال الإنقاذ والبحث عن ناجين من الزلزال الذي ضرب تركيا جر الإثنين الماضي، بقوة 7.8 ريختر.
وأوضح المتحدث خلال لقاء أجرته قناة "السعودية" الأحد، أنه فور الانتهاء من هذه المواقع سيجري بدء التنسيق والانتقال إلى مواقع أخرى للبحث عن الأشخاص وانتشالهم من تحت أنقاض المباني المنهارة جراء الزلزال المدمر.
ويواصل فريق البحث والإنقاذ السعودي عملياته الميدانية في المناطق المتضررة من الزلزال في تركيا، حيث بثت مديرية الدفاع المدني مقطعا يوضح جانبًا من عمليات فريق البحث والإنقاذ، المزود بالمركبات والمعدات المخصصة لإنقاذ الأفراد من المناطق المتضررة.
كما جرى تزويد تلك الفرق بالآليات والأجهزة اللازمة لجهود البحث والإنقاذ، في إطار الدور الإنساني للمملكة، الذي تباشره مع المتضررين في الدول الصديقة والشقيقة وعلى مستوى العالم.
وفي وقت سابق أكد الحمادي أن فريق البحث والإنقاذ السعودي في تركيا يتجاوز 100 فرد.
