صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

إجلاء ١٥٣٩ مواطنًا مصريًا من السودان

فريق التحريرالثلاثاء 25 أبريل 2023
Xf
إجلاء ١٥٣٩ مواطنًا مصريًا من السودان
مصريين تم إجلاؤهم من السودان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

 أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، أن عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم من السودان بلغ 1539 مواطنًا حتى الآن.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان له بأنه «استمراراً لجهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم 25 إبريل إجلاء 446 مواطناً بالسودان عبر الإجلاء البري و189 آخرين، بالإضافة إلى مواطن سوداني في حالة صحية حرجة من خلال الإجلاء الجوي، وذلك بالتنسيق مع السلطات السودانية».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفارة المصرية في الخرطوم وكلاً من قنصليتَي مصر في الخرطوم وبورتسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة في عملية إجلاء المواطنين، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن 1539 مواطناً.

وتابع البيان، أن العمل جارٍ على إجلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من أحد المطارات القريبة من الخرطوم، فور تحسن الأوضاع الأمنية هناك.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً