صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

وزير الخارجية الإيراني يؤكد التزام بلاده بالدبلوماسية مع حق الدفاع عن النفس

فريق التحريرالخميس 19 يونيو 2025
Xf
وزير الخارجية الإيراني يؤكد التزام بلاده بالدبلوماسية مع حق الدفاع عن النفس
عباس عراقجي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن بلاده لا تزال متلزمة بالجهود الدبلوماسية مع إبقاء خيار الرد العسكري مفتوحاً دفاعاً عن النفس.

وقال عراقجي، في منشور عبر منصة “إكس” اليوم الخميس، إن بلاده “تتحرّك فقط في إطار الدفاع عن النفس”، موضحاً أن الرد الإيراني اقتصر على “الكيان الإسرائيلي” دون المساس بالدول الداعمة له.

وأضاف: “على خلاف ذلك الكيان غير الشرعي المتورّط في جرائم إبادة، لا تزال إيران متمسّكة بالدبلوماسية”.

من جانبه، أعلن المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي أن القوات المسلحة الإيرانية في “أقصى درجات الاستعداد”، مؤكداً أنّ أي اعتداء على أراضي الجمهورية الإسلامية “لن يُغضّ الطرف عنه”.

وأشار خامنئي إلى أنّ إسرائيل “ارتكبت خطأ فادحاً وستدفع ثمنه”، وتوعّد بأن “الشعب الإيراني بأكمله يقف خلف قواته المسلحة”. وفي رسالة مباشرة إلى واشنطن، حذّر من أنّ أي ضربة أمريكية “ستخلّف عواقب لا يمكن تداركها”، مستطرداً: “الإيرانيون لا يستجيبون للغة التهديد”.

ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية الهجوم الإسرائيلي بأنه “غير قانوني” وتوعّدت بردّ حازم على أي طرف يشارك فيه.

وفي السياق ذاته شدّد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان على أنّ التلاحم بين الدولة والمجتمع هو “صمام الأمان” في مواجهة الضغوط الخارجية، مؤكداً في رسالة إلى مجلس الوزراء أن الوحدة الوطنية ستحول دون اختراق إيران أو زعزعة استقرارها.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً