أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن بلاده ستستمر في إجراء الإصلاحات الاقتصادية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس السوداني مع هيئة قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني، حسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).
ودعا البشير المواطنين إلى عدم الالتفات لمروجي الشائعات والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط، ووعد باتخاذ إجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي .
من جانبه، أكد الفريق أول صلاح عبد الله محمد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، التفاف قوات الجهاز حول قائدها الأعلى واضطلاع الجهاز بمهامه الدستورية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية المكتسبات الوطنية مع الالتزام بالمعايير المهنية، مشيرًا إلى احترام الجهاز لحق التعبير السلمي، محذرًا من أن المساس بالممتلكات العامة وترويع المواطنين والتعدي على ممتلكاتهم يعتبر خطًا أحمر.
وعلى مدار خمسة أيام منذ يوم الأربعاء الماضي شهدت ولايات ومدن في السودان احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية، تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
