ذكرت مصادر عسكرية، أن قوات خاصة أفغانية ألقت القبض على ما لا يقل عن 19 من عناصر طالبان وأصابت عنصرًا آخر بجراح، في عمليات نفذتها خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة «خاما برس» الأفغانية عن المصادر، التي لم يتم تسميتها الأربعاء، أن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان، واحتجزت 4 من مقاتلي طالبان ودمرت 5000 رطل من المتفجرات محلية الصنع ومواد أخرى لصنع القنابل.
وأضافت المصادر أنه تم إجراء عملية مماثلة في منطقة «محمد آغا» في إقليم لوجار، تم خلالها القبض على سبعة من مقاتلي طالبان، كما نفّذت القوات الخاصة الأفغانية غارة في منطقة بول علم بإقليم لوجار، ما أدّى إلى إصابة أحد مقاتلي طالبان واحتجاز اثنين آخرين.
وقالت المصادر، إن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة أخرى في منطقة زانخان في غزنة ودمرت 10 كيلوجرامات من الحشيش و4 عبوات ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد ومخبأ للأسلحة الصغيرة. مضيفة أن ستة من مقاتلي طالبان احتجزوا في عملية أخرى نفذت في منطقة باك بإقليم خوست وتم تدمير مخبأ للأسلحة الصغيرة.
يشار إلى أن القوات الأفغانية تقوم بشنّ هجمات ضد معاقل حركة طالبان التي بدأت مؤخرًا هجوم الربيع السنوي.
