بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني نجيب العوج، اليوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي، مارينا ويس، سبل تعزيز التنسيق في حشد الجهود المشتركة لإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي مع شركاء التنمية الآخرين.
وأشار الوزير اليمني إلى أهمية مواءمة مشاريع البنك للخطط والأولويات الحكومية العاجلة للنهوض بالتنمية، خاصة في مجالات: الصحة، والتعليم، والطاقة وما سيعكسه ذلك من إيجاد فرص عمل للشباب، مؤكدًا أن علاقة الحكومة اليمنية بالبنك الدولي، قائمة على التعاون المشترك، والتنسيق في مختلف المجالات التنموية، معربًا عن تطلع حكومة بلاده لزيادة دعم البنك النوعي في المجال التنموي، الذي يساعد بشكل ملموس في التغلب على تأثير الحرب.
من جهتها، لفتت مارينا ويس، إلى التزام البنك الدائم بتقديم الدعم لليمن في جميع الجوانب التنموية والفنية وسبل تنفيذها عبر الآليات المختلفة.
يُشار إلى أن المملكة العربية السعودية، عقدت مؤخرًا ورشة عمل مع مسؤولين ومتخصصين من البنك الدولي، وذلك بمقر برنامج إعادة إعمار اليمن في الرياض.. وخلال تلك الفعالية، تم تقديم عرض عن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، فيما استعرض ممثلو البنك الدولي أولويات التنمية وإعادة الإعمار، كما تمت مناقشة الشراكة الاستراتيجية مع المملكة في هذا المجال.
وحضر الورشة، مديرة مكتب اليمن لدى مجموعة البنك الدولي رجاء تاويت قطان، وكبير خبراء الاقتصاد والقائم بأعمال مشرف البرامج في البنك الدولي ويلفريد أنجليك، وكبير مسؤولي العمليات بالبنك في اليمن نبيل شيبان، وكبير أخصائي إدارة المخاطر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طاهر أكبر.. ومن جانب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مدير إدارة الشراكات والتعاون الدولي الدكتور عادل القصادي، ومدير إدارة الإعلام والاتصال الاستراتيجي عبدالله بن كدسة، ومن وزارة المالية المستشار المالي المشرف على إدارة التعاون الإنمائي الدولي فهد العتيبي، وممثل وكالة وزارة المالية للشؤون الدولية خالد محمد العتيبي، ومن الصندوق السعودي للتنمية المهندس بندر الحربي وعلي القرني.
