كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الخميس، أن بلاده تقوم بتجهيز حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية.
وأوضح سوليفان، خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة ملتزمة باستخدام الضغوط والدبلوماسية من أجل دفع كوريا الشمالية على التخلي عن ترسانتها النووية، وفقاً لـ «سكاي نيوز».
وكانت آخر جولة من العقوبات الأمريكية في شهر أكتوبر الماضي، واستهدفت شركتين قالت واشنطن إنها تدعم برامج الأسلحة الخاصة بكوريا الشمالية وجيشها.
يذكر أن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قد هدد قبل عدة أيام باللجوء إلى استخدام السلاح النووي حال مواصلة من وصفهم بـ«الأعداء» لتهديداتهم.
