اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، محافظ القدس عدنان غيث، عقب مداهمة منزله في بلدة سلوان بالقدس.
وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال اقتادت المحافظ إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.
ويعتبر هذا التوقيف هو الثالث لمحافظ القدس خلال شهر، حيث كان توقيفه في إحدى المرتين السابقتين قد استمر نحو أسبوع.
وأصدر "قائد المنطقة الوسطى" للاحتلال الإسرائيلي قرارًا عسكريًّا في الثامن من الشهر الجاري بحق غيث، يقضي بمنعه من الدخول أو التواجد في مناطق الضفة الغربية لمدة ستة أشهر، بدعوى التحريض وتشكيل خطر على "أمن الدولة".
