التقى نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، أبرز مستجدات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، مع المبعوث الأمريكي لمنطقة القرن الإفريقي، جيفري فيلتمان؛ حيث ناقشا جهود المملكة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار.
وقال الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه على موقع «تويتر»: «ناقشت مع المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، أبرز مستجدات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، كما استعرضنا جهود المملكة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار في القارة الإفريقية».
الأمير خالد بن سلمان يعقد مباحثات بوزارة الدفاع الأمريكية
كما عقد الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، مُباحثات موسعة مع وزارة الدفاع الأمريكية، في العاصمة واشنطن، تضمنت لقاءه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي ووكيل وزارة الدفاع الأمريكية للسياسات د. كولن كاهل، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لسموه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي بداية اللقاء، نوّه الأمير خالد بن سلمان بعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين، وما وصلت إليه من مستويات مُتقدمة في المجالات كافة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين والرئيس جو بايدن، مُقدمًا تهنئته للولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال، منوهًا بمشاركة السعوديين أصدقائهم الأمريكيين هذه المناسبة تعبيرًا عن عميق الصداقة التي تربط الشعبين الصديقين.
اقرأ أيضًا:
الأمير خالد بن سلمان يكشف تفاصيل لقاءاته بمسؤولين في البنتاجون
