صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

سقوط أمريكي خطّط لاقتحام البيت الأبيض بالقنابل والقذائف

الشاب من ولاية جورجيا وعمره 21 عامًا..

فريق التحريرالخميس 17 يناير 2019
Xf
سقوط أمريكي خطّط لاقتحام البيت الأبيض بالقنابل والقذائف

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلن مدعون أمريكيون، اليوم الخميس، اعتقال شاب من ولاية جورجيا عمره 21 عامًا؛ بتهمة التخطيط لمهاجمة البيت الأبيض بإحداث فجوة بقذيفة مضادة للدبابات، ثم اقتحام المبنى بأسلحة وقنابل.

وقال بيونج باك مدعي عام المنطقة الشمالية في جورجيا، في تصريحات للصحفيين، بحسب وكالة "رويترز"، إن حشر جلال، وهو من ضاحية كامينج في أتلانتا، اعتقل في مقاطعة جوينيت، ومثل أمام محكمة اتحادية في أتلانتا في قضية قدمها مكتب التحقيقات الاتحادي.

وأضاف: "يُعتقد أن نيته كانت مهاجمة البيت الأبيض وأهداف أخرى تتاح أمامه في منطقة واشنطن العاصمة، وذلك باستخدام عبوات ناسفة بما في ذلك عبوة ناسفة بدائية الصنع وقذيفة مضادة للدبابات، وجميع التهديدات تم تحييدها".

يأتي هذا فيما أفادت شكوى جنائية بأن شخصًا اتصل بأجهزة إنفاذ القانون في مارس من العام الماضي، ليقول إن جلال أصبح "متطرفًا"، وفي يوم 25 أغسطس الماضي، عرض جلال سيارته للبيع فأظهر له مصدر تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي رغبته في شرائها.

وجاء في الشكوى أن "جلال" أبلغ المصدر لاحقًا بأنه يرغب في تنفيذ هجوم في الولايات المتحدة على أهداف مثل البيت الأبيض وتمثال الحرية.

وأوضح "الشاب" خلال لقاء عميل سري من مكتب التحقيقات الاتحادي في ديسمبر الماضي، أنه يريد إحداث أكبر قدر ممكن من الضرر ويتوقع أن "يُستشهد"، وطلب من العميل أن يحصل على الأسلحة والمتفجرات من أجل الهجوم على البيت الأبيض.

وذكرت الشكوى الجنائية أنه كان يعتزم شن الهجوم اليوم الخميس أو نحو ذلك، بالتعاون مع العميل ومصدر مكتب التحقيقات الاتحادي.

وقال تايلر كروجر الضابط بمكتب التحقيقات الاتحادي، في شهادة: "لقد وصف خطته باستخدام القذيفة إيه-تي-4 لإحداث فتحة في البيت الأبيض يمكن أن تدخل المجموعة من خلالها.. كانت خطته الدخول والقضاء على أكبر عدد ممكن".

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً