صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

إيطاليا تشدد الخناق على رافضي التطعيم ضد كورونا مع ارتفاع الإصابات

فريق التحريرالخميس 5 أغسطس 2021
Xf
إيطاليا تشدد الخناق على رافضي التطعيم ضد كورونا مع ارتفاع الإصابات

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تراهن إيطاليا بشدة على جوازات التطعيم في مكافحة فيروس كورونا.

وتستعد الحكومة في روما الآن لتطبيق قيود جديدة على السفر والمدارس بعد قرارها بقصر التمتع بأنشطة معينة، مثل تناول الأطعمة في أماكن مغلقة على من يحملون جوازات مرور خضراء، اعتبارًا من يوم غد الجمعة.

ومن المقرر الآن أن تطبق الحكومة برئاسة ماريو دراجي الاستخدام الإلزامي لهذه الجوازات، التي توضح الحصول على تطعيم ضد كوفيد-19 أو نتيجة اختبار سلبية، لرحلات طيران المسافات الطويلة، والسفر عبر السكك الحديد والعبارات، اعتبارًا من سبتمبر، وفقًا لمسؤول حكومي.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنه من المتوقع أن تتم الموافقة على القرار خلال اجتماع مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس.

ونجحت إيطاليا في إعطاء تطعيم كامل لأكثر من 60% من سكانها المؤهلين لذلك، لكن كما هو الحال مع كثير من الدول الأوروبية، تواجه إيطاليا زيادة مستمرة في حالات الإصابة التي تحتاج إلى علاج بالمستشفيات جراء الإصابة بسلالة دلتا المتحورة لفيروس كورونا.

وبالفعل تفرض دول، بينها فرنسا وألمانيا، قيودًا على من لم يتلقَ اللقاح ضد كورونا.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً