صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

تبادل الاتهامات بعد مجزرة القطار.. ورئيس أوكرانيا: شر لا حدود له

فريق التحريرالجمعة 8 أبريل 2022
Xf
تبادل الاتهامات بعد مجزرة القطار.. ورئيس أوكرانيا: شر لا حدود له
محطة قطارات أوكرانيا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تبادلت كل من روسيا وأوكرانيا الاتهامات بعد مقتل إصابة أكثر من 130 شخصًا في استهداف محطة للقطارات شرق البلاد.

وكانت شركة السكك الحديدية الحكومية في أوكرانيا، قد صرّحت في وقت سابق، أن أكثر من 30 شخصًا قتلوا، وأصيب نحو 100 شخص في هجوم صاروخي روسي على محطة للقطارات في شرق البلاد يوم الجمعة، بينما كان مدنيون يحاولون المغادرة إلى مناطق أكثر أمنا في البلاد.

اقرأ أيضًا: الخارجية الفرنسية: يجب ملاحقة المسؤولين عن جرائم الحرب في أوكرانيا ومحاكمتهم

وقالت الشركة: إن صاروخين روسيين أصابا محطة في مدينة كراماتورسك تستخدم لإجلاء المدنيين من المناطق التي تقصفها القوات الروسية.

وأوضحت في بيان: "ضرب صاروخان محطة كراماتورسك للسكك الحديدية. قتل أكثر من 30 شخصًا وأصيب أكثر من 100 في هجوم صاروخي على محطة كراماتورسك"، حسبما نقلت "رويترز".

وعلّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على الحادث، قائلًا: إن روسيا "شر لا حدود له"، مضيفًا في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "إنهم يقومون على نحو لا يصدق بالقضاء على السكان المدنيين".

وأوضح أفلو كيريلينكو حاكم منطقة دونيتسك: أن آلاف الأشخاص كانوا في المحطة وقت سقوط الصواريخ، مبينًا أن الفاشيون الروس يعرفون جيدًا أين كانوا يصوبون وماذا يريدون، أرادوا بث الذعر والخوف، وقتل أكبر عدد ممكن من المدنيين".

ومن ناحيتها، نفت روسيا شن أي هجوم على مدينة كراماتورسك الأوكرانية اليوم الجمعة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية فقط هي من تستخدم الصواريخ التكتيكية التي عثر على شظاياها في كراماتورسك.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً