اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، 14 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، في الوقت الذي اقتحم فيه عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
ففي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة طمون، وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، وفي بيت لحم، جرى اعتقال شاب من بلدة بيت فجار. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، وفي جنين، تم اعتقال شابين من بلدة قباطية، وفي القدس، تم اعتقال ثلاثة مواطنين من العيسوية.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر فلسطينية أن مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا دينية في الجهة الشرقية منه.
ونشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عناصرها ووحداتها الخاصة منذ صباح اليوم الثلاثاء في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، فيما تواصل التضييق على دخول المصلين للمسجد.