صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

عمدة ناجازاكي اليابانية: لن ندعو إسرائيل هذا العام للمشاركة في إحياء ذكرى القنبلة النووية

فريق التحريرالخميس 1 أغسطس 2024
Xf
عمدة ناجازاكي اليابانية: لن ندعو إسرائيل هذا العام للمشاركة في إحياء ذكرى القنبلة النووية
اليابان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال عمدة مدينة ناجازاكي اليابانية شيرو سوزوكي إن إسرائيل لن تدعى للمشاركة في إحياء ذكرى إلقاء القنبلة النووية على المدينة في 1945.

وفي يونيو الماضي، أرسل عمدة المدينة خطاباً إلى إسرائيل دعا فيه إلى وقف إطلاق النار في غزة، وعلق الدعوة السنوية لإسرائيل للمشاركة في الحدث السنوي الداعي إلى السلام بسبب خطر "مواقف غير متوقعة" مثل التظاهرات، وفقا لـ «الشرق».

وقال العمدة شيرو سوزوكي في مؤتمر صحافي الأربعاء، إن لم ير أي تغييرات تقلل من تلك المخاطر قبل الحدث الذي يعقد في 9 أغسطس، للدعوة إلى السلام العالمي.

ووصف السفير الإسرائيلي في طوكيو جلعاد كوهين القرار بأنه "مؤسف" في منشور على منصة "إكس"، وزعم أنه "يوجه الرسالة الخطأ إلى العالم".

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً