صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

اتصال «قطري _ إيراني» لبحث جهود الوساطة مع أمريكا وتطورات لبنان

فريق التحريرالإثنين 8 يونيو 2026
Xf
اتصال «قطري _ إيراني» لبحث جهود الوساطة مع أمريكا وتطورات لبنان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تلقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، جرى خلاله بحث جهود الوساطة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلى جانب مناقشة آخر التطورات في لبنان.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة لخفض التوتر وتعزيز فرص الحوار بين الأطراف المعنية، بما يسهم في دعم الاستقرار بالمنطقة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، خلال الاتصال، دعم دولة قطر لجميع المساعي الرامية إلى احتواء التصعيد والتوصل إلى اتفاق شامل يرسخ الأمن والاستقرار ويحقق السلام المستدام في المنطقة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً