ألقت وزارة الداخلية العراقية القبض على أشخاص لهم علاقة باستهداف البعثات الدبلوماسية في البلاد، وذلك بعد انتشار الحوادث التي ترتبط بالدبلوماسيين في الآونة الأخيرة.
وقال وزارة الداخلية العراقية إن عملية حصر السلاح انطلقت في العاصمة بغداد، مشددة على خلوها من السلاح المنفلت؛ حيث وصفت تلك العمليات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية بالعمل الإرهابي، وفقًا للعربية.
يأتي هذا بعد أن شدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس الأربعاء، خلال استقباله سفراء 25 دولة أجنبية، بناءً على طلبهم؛ لمناقشة التطورات الأخيرة في ما يتعلق بأمن البعثات الدبلوماسية في العراق، على أن السلطات لن تتهاون في تلك المسألة، مؤكداً أن العراق سيتصدى للخارجين عن القانون وسيحمي ضيوفه.
كما أشار إلى حرص الحكومة على فرض سيادة القانون، وحصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات والمقرات الدبلوماسية، مشددًا على أن مرتكبي الاعتداءات على أمن البعثات الدبلوماسية يسعون إلى زعزعة استقرار العراق، وتخريب علاقاته الإقليمية والدولية.
اقرأ أيضًا:
