ضبطت مديرية الأمن الوطني «الاستخبارات الافغانية»، اليوم الثلاثاء، ثلاث شبكات إرهابية، خلال عمليات لها في إقليم قندهار جنوبي البلاد.
وذكرت وكالة أنباء «خاما برس» الأفغانية، نقلًا عن المكتب الإعلامي للحكومة الإقليمية، قوله في بيان له، إنه تم ضبط الشبكات الإرهابية أثناء العمليات التي جرت الأسبوع الماضي.
وأضاف البيان، أن الشبكات الإرهابية تتألف من 30 مسلحًا، قام عملاء استخباراتيون باعتقالهم جميعًا، وأشار إلى أن المسلحين المعتقلين شاركوا في أنشطة مدمرة كبرى، تشمل تفجيرات وعمليات انتحارية وهجمات مسلحة.
وذكر مكتب الحاكم الإقليمي أن المسلحين يقومون بهجمات في مدينة قندهار، وفي مناطق أخرى بإقليم قندهار، ويستهدفون - بشكل أساسي - المجمعات الأمنية ونقاط التفتيش الأمنية والقوافل اللوجستية.
وكانت حركة طالبان أعلنت، أمس الإثنين، مسؤوليتها عن تفجير سيارة مفخخة قرب قاعدة تابعة للاستخبارات الأفغانية، في إقليم وردك الواقع وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل 12 من أفراد الأمن، وفقًا للإحصائيات الأولية.
وقال مدير القطاع الصحي بالإقليم محمد سالم أصغر خيل، إن 28 من مسؤولي الأمن أصيبوا، وتم نقلهم للعلاج بالمستشفى.
