أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، مساء الأربعاء، أن عدد قتلى التفجير الانتحاري في مدينة منبج السورية ارتفع إلى 23 حتى الآن، بينهم خمسة جنود أمريكيين و18 آخرين من مسلحي "مجلس منبج العسكري" ومدنيين.
ونقلت "سبوتنيك" عن مصادر أهلية قولها، إن هناك أشلاءً في موقع الانفجار تعود للانتحاري، وقد تكون هناك أشلاء لآخرين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن.
وكان مسؤول أمريكي قد أعلن أن 4 جنود أمريكيين قتلوا في الانفجار الذي وقع بالقرب من أحد المطاعم بمدينة منبج، بينما أصيب 3 آخرون.
وأمس الأربعاء، نقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الأمريكي قوله: "قُتل أربعة جنود أمريكيين وجُرح ثلاثة آخرون بانفجار وقع اليوم في مدينة منبج السورية".
وسارعت مروحيات الجيش الأمريكي وحطّت في "ملعب منبج البلدي" وبدأت بنقل جرحى الجيش الأمريكي.
وتبنى "داعش" التفجير الانتحاري، حسب ما أعلنت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم الإرهابي.
