صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

«الخارجية الإيرانية»: لا مفاوضات مع واشنطن ونحذر من استهداف منشآت الطاقة

فريق التحريرالإثنين 23 مارس 2026
Xf
«الخارجية الإيرانية»: لا مفاوضات مع واشنطن ونحذر من استهداف منشآت الطاقة
عباس عراقجي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، وفق ما نقلته وكالة «إرنا»، أن طهران لم تُجرِ أي مفاوضات مع الولايات المتحدة، مشددًا على أنه لم تحدث أي محادثات مع واشنطن طوال فترة الـ24 يومًا التي وصفها بـ«الحرب المفروضة».

وأوضح المتحدث أن إيران سترد «بشكل حاسم وفوري وفعال» على أي استهداف لمنشآت الطاقة، لافتًا إلى أن الردود الإيرانية السابقة تضمنت تحذيرات واضحة من عواقب وخيمة في حال تعرض البنية التحتية لهجمات.

وأشار إلى أن طهران تعاملت مع الرسائل التي تلقتها بما يتوافق مع مواقفها المبدئية، مؤكدًا أن بلاده تلقت عبر دول صديقة رسائل تتعلق بطلب أمريكي لإجراء مفاوضات.

وأضاف المتحدث أن موقف إيران بشأن مضيق هرمز وكذلك شروط إنهاء الحرب لم يطرأ عليه أي تغيير.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً