صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

تجدد الاشتباكات بين الميليشيات والجيش اليمني في مأرب.. ومقتل 60 مسلحاً حوثيًا

فريق التحريرالأربعاء 8 سبتمبر 2021
Xf
تجدد الاشتباكات بين الميليشيات والجيش اليمني في مأرب.. ومقتل 60 مسلحاً حوثيًا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

كشفت وسائل إعلام عن تجدد المعارك اليوم الأربعاء، في محيط مأرب شمال اليمن، بين قوات الجيش والمقاومة اليمنية وميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)؛ حيث لقي 60 مقاتلاً حوثيًا حتفهم أثناء الاشتباكات.

وقال مصدر عسكري، للعربية، إن غالبية الاشتباكات شنت خلال الساعات الـ24 الماضية بمحيط المدينة الاستراتيجية في شمال اليمن، مضيفًا أن أكثر من 60 من الحوثيين لقوا حتفهم في غارات جوية، فيما سقط 18 قتيلًا من القوات الشرعية خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأضاف أن الحوثيين «شنوا هجمات متزامنة أمس استمرت حتى فجر اليوم الأربعاء» مشيرًا إلى أن قوات الحكومة اليمنية تمكنت من صد تلك الهجمات.

جاء ذلك بعد أن عمدت الميليشيات إلى استقدام تعزيزات بشرية على مدى اليومين الماضيين، من أربع محافظات يمنية تخضع لسيطرتها ونقلتهم إلى جبهات مأرب.

يذكر أن الجيش اليمني كان أعلن الأسبوع الماضي أيضًا أن الميليشيات تكبدت خسائر عدة في محاولاتها المستمرة التقدم باتجاه المدينة.

ومنذ فبراير الماضي، يشن الحوثيون الموالون لإيران حملات وهجمات عسكرية متتالية من أجل التقدم نحو مأرب، رغم مناشدات الأمم المتحدة وواشنطن، فضلًا عن منظمات إنسانية وقف تلك الهجمات، خوفاً على آلاف النازحين في المحافظة، إلا أن الميليشيات التي لم تنجح من تحقيق تقدم وسط مقاومة شعبية وعسكرية لها، تواصل هجماتها طمعاً بالسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط.

اقرأ أيضًا:

الحوثيون يعترفون بمقتل أحد قادتهم العسكريين في مأرب

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً