أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، وقوف بلاده إلى جانب المتظاهرين في إيران، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وعلى الرغم من القمع الذي تمارسه قوات الأمن الإيرانية، استمر المواطنون اليوم في انتفاضتهم ضد النظام الإيراني في مختلف المدن، ومع تصاعد الدعوات الاحتجاجية قامت السلطات بقطع الإنترنت عن الهواتف المحمولة.
كما أعلنت منظمة «حقوق الإنسان في إيران» مقتل أكثر من 200 شخص في الحملة الأمنية التي تشنها قوات الأمن الإيرانية منذ ثلاثة أسابيع خلال مواجهة الاحتجاجات.
يأتي ذلك في سياق الإدانات الحقوقية لإجراءات القمع التي يمارسها النظام الإيراني، على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني بعد احتجازها لدى الشرطة الإيرانية.
