أكدت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، أن حرب أوكرانيا قد أظهرت أن أوروبا ليست قوية بما يكفي للوقوف في وجه روسيا.
وأضافت أنه يجب على أوروبا العمل على بناء قدراتها الدفاعية للتعامل مع كافة التهديدات التي تواجهها، وفقًا لـ «العربية».
وأوضحت مارين أن أوروبا ستكون في مأزق للوقوف أمام روسيا من دون دعم واشنطن.
وكان أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، قد أشار قبل يومين إلى أن الحلف سيزداد قوة بعد انضمام كل من فنلندا والسويد، لافتًا إلى أن روسيا تشكل تهديدًا للحلف، وأن ذلك التهديد لا يزال قائمًا.
