صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

أمريكا تمدد حالة الطوارئ للعام الثالث بسبب جائحة كورونا

فريق التحريرالسبت 19 فبراير 2022
Xf
أمريكا تمدد حالة الطوارئ للعام الثالث بسبب جائحة كورونا
<div class="paragraphs"><p>الرئيس الأمريكي جو بايدن. (أرشيفية)</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمديد حالة الطوارئ للعام الثالث؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، وفق بيان صادر عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض.

وأشار البيان إلى أن جائحة كورونا لا تزال تمثل تهديدًا على أمن البلاد، ومن ثم يجب الحفاظ على سريان حالة الطوارئ في البلاد بعد 1 مارس 2022، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد قرر فرض حالة الطوارئ في مارس 2020، مع بداية انتشار الوباء، قبل أن يقوم الرئيس الحالي جو بايدن بمدها مرة ثانية في مارس 2021.

اقرأ أيضًا: أكثر 10 دول تأثرًا بفيروس كورونا.. أمريكا في الصدارة

ويتجاوز عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة 78.3 مليون حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 933.7 ألف شخص.

جدير بالذكر أن الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، قد أعلن في التاسع من فبرار الجاري، إنه يأمل أن تنتهي قيود كوفيد-19 قريبًا، بسبب زيادة معدلات التطعيم ومزيد من خيارات العلاج المتاحة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً