اعتمد مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد بإسلام آباد بجمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من 22 إلى 23 مارس 2022م، تحت شعار «الشراكة من أجل الوحدة والعدالة والتنمية» بتعيين الدكتور ناصر باكو اريفاري ممثلاً للأمين العام لإفريقيا.
ويأتي هذا التعيين إيمانًا من مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بأهمية القارة الإفريقية وقضاياها لاسيما وأن عددًا كبيرًا من الدول الأعضاء بالمنظمة من القارة الإفريقية.
اقرأ أيضًا: قنصلية المملكة بـ«قوانجو» الصينية تغلق أبوابها لمدة يومين
يُذكر أن الدكتور باكو قد عمل وزيرًا للخارجية في جمهورية بنين، وأستاذًا محاضرًا في علم الاجتماع السياسي، وباحثًا في العديد من الجامعات الإقليمية والعالمية.
