صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

وباء غامض يجتاح كوريا الشمالية.. ومخاوف من انهيار النظام الصحي

فريق التحريرالخميس 16 يونيو 2022
Xf
وباء غامض يجتاح كوريا الشمالية.. ومخاوف من انهيار النظام الصحي
وباء غامض يجتاح كوريا الشمالية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، عن تفشي وباء معوي غير محدد، ما يزيد من مخاوف الضغط على نظام الرعاية الصحية في الدولة المعزولة التي تكافح موجة غير مسبوقة من الإصابات بمرض كوفيد-19.

وأرسل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أدوية إلى مدينة هايجو الساحلية في غرب البلاد يوم الأربعاء، لمساعدة المرضى الذين يعانون من الوباء المعوي الحاد بأسرع ما يمكن، وفقا لـ«سكاي نيوز».

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تسجل نحو 80 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الرئيس شدد على ضرورة احتواء الوباء في أقرب وقت ممكن من خلال اتخاذ إجراءات دقيقة لحجر الحالات المشتبه فيها للحد من انتشاره، وتأكيد الحالات من خلال الفحص الوبائي والاختبارات العلمية.

ولم تذكر السلطات الكورية عدد الأشخاص المصابين أو تفاصيل متعلقة بطبيعة المرض الغامض، مقابل الإعلان عن إصابة 26010 إصابات جديدة بأعراض الحمى اليوم الخميس.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً