صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

بلينكن يصل إلى تل أبيب قادما من القاهرة

فريق التحريرالإثنين 30 يناير 2023
Xf
بلينكن يصل إلى تل أبيب قادما من القاهرة
وزير الخارجية الأمريكي ـ أنتوني بلينكن

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب قادمًا من القاهرة، الإثنين، عقب مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري سامح شكري، تناول خلاله الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الجارية في القدس، وفقًا لـ"العربية".

من المقرر عقب انتهاء زيارة بلينكن إلى تل أبيب أن يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في رام الله، في محاولة لاحتواء حالة التصعيد بين الطرفين، منذ هجوم القدس الذي جاء ردًا على "مجزرة جنين".

وخلال المؤتمر الصحفي في القاهرة دعا بلينكن، إلى «الهدوء وخفض التصعيد» بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

بلينكن التقى صباح الاثنين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحث معه تهدئة الأوضاع، قبيل التوجه إلى القدس ورام الله، في مستهل زيارة للشرق الأوسط تستمر ثلاثة أيام، بحسب "بي بي سي".

كما بحث المسؤول الأمريكي مع الرئيس المصري ووزير خارجيته قضايا إقليمية تتضمن محاولات لاستئناف عملية الانتقال السياسي في السودان، وأيضًا حلحلة الجمود بين الفرقاء الليبيين.

ويلتقي وزير الخارجية الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، وسط قلق دولي من سياسات حكومة الائتلاف اليميني المتطرف الجديدة التي يقودها نتنياهو.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً