أكدت وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية أنالينا بيربوك، أنه لا بديل عن تسوية سياسية عبر التفاوض للاضطرابات في الضفة الغربية.
وأضافت "بيربوك" أنه لا تبرير منطقيا من الناحية المدنية لرفع إيران نسبة تخصيب اليورانيوم، ولا يمكن قبول امتلاك إيران لسلاح نووي، معربة عن شعورها بالقلق إزاء استقلال القضاء في إسرائيل، وفقا لـ"العربية".
من جانبه، قال وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، إن السبيل الوحيد لوقف التقدم النووي الإيراني هو عبر الضغط الدبلوماسي والاقتصادي، مضيفا: "طلبنا من ألمانيا تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية".
وأضاف وزير خارجية إسرائيل: "يجب إبقاء خيار الحل العسكري ضد إيران على الطاولة، وطلبت من ألمانيا تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية".
وذكر أن إيران تبذل كل ما في وسعها لامتلاك سلاح نووي ويجب وقف ذلك.
