صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

تداعيات كورونا.. لبنان تعلن الإغلاق التام 15 يومًا من السبت المقبل

للحد من انتشار الفيروس..

فريق التحريرالثلاثاء 10 نوفمبر 2020
Xf
تداعيات كورونا.. لبنان تعلن الإغلاق التام 15 يومًا من السبت المقبل

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، حسان دياب، اليوم الثلاثاء، الإقفال التام لمدة 15 يومًا اعتبارًا من السبت المقبل.

وقال دياب بعد اجتماع المجلس الأعلى للدفاع: «اتخذنا قرار الإقفال التام اعتبارًا من يوم السبت 14 نوفمبر الجاري، ولغاية يوم الأحد 29 نوفمبر».

ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية عن دياب قوله: إذا التزم اللبنانيون بالإجراءات، ونجحنا باحتواء الوباء عبر تخفيض عدد الإصابات، فإننا نكون قد أنقذنا الناس.

وذكر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن الوضع المترتب على تفشي وباء كورونا أصبح خطيرًا جدًا.

وأشار عون في مستهل الاجتماع، إلى أن هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات تساعد على احتواء فيروس كورونا، وتخفيف تداعياته، لتمكين المؤسسات الصحية من القيام بدورها في علاج المصابين.

وقال عون: «للتمكن من احتواء الوباء، يترتب على المواطنين التجاوب مع الإجراءات التي سوف تتخذ والتزام سبل الوقاية، والتعاون مع الجهات المختصة».

وأكد، أن قرار الإقفال الذي سيتخذ، سيكون على مستوى الوطن، مع مراعاة بعض القطاعات والمصانع والمؤسسات الاستشفائية لتتمكن من القيام بالمسؤوليات الملقاة عليها.

وبحث المجلس الأعلى للدفاع في اجتماعه اليوم آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

 اقرأ أيضًا:

للسيطرة على كورونا.. الأردن يطبق حظرًا شاملًا بعد إجراء الانتخابات النيابية

شركة فايزر تعلن نجاح لقاح كورونا بنسبة 90٪

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً