صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

وكالة تسنيم الإيرانية: ناقلة نفط عملاقة غادرت مضيق هرمز عبر مسار حددته طهران

فريق التحريرالإثنين 11 مايو 2026
Xf
وكالة تسنيم الإيرانية: ناقلة نفط عملاقة غادرت مضيق هرمز عبر مسار حددته طهران

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أفادت وكالة تسنيم للأنباء ‌الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الاثنين، أن الناقلة "أجيوس فانوريوس 1" ⁠العملاقة المحملة بالنفط الخام العراقي والمتجهة إلى فيتنام عبرت مضيق هرمز، أمس الأحد.

وأوضحت الوكالة، أن السفينة عبرت ‌عبر ⁠المسار الذي حددته إيران، وذلك بعد أنباء ⁠ذكرت أنها غادرت الممر المائي بعد ⁠إطفاء أجهزة التتبع ⁠لتجنب هجمات إيرانية.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، أكدت في وقت سابق، أن إيران دعت الولايات المتحدة إلى إنهاء حصارها البحري، وضمان عدم ​شن المزيد من الهجمات ورفع العقوبات وإنهاء الحظر الأمريكي على مبيعات النفط الإيراني.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً