صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

الكويت تعتمد دواء «أفيغان» لعلاج فيروس كورونا

تسلم الشحنة الأولى الأسبوع المقبل

فريق التحريرالجمعة 5 يونيو 2020
Xf
الكويت تعتمد دواء «أفيغان» لعلاج فيروس كورونا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت الكويت، اليوم الجمعة، اعتماد دواء «أفيغان» الياباني لعلاج الحالات الخفيفية والمتوسطة المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

أكدت وزارة الصحة الكويتية أنها ستتسلم الشحنة الأولى من العقار الياباني الأسبوع المقبل، وذلك بعد نتائجه الإيجابية فى التجارب السريرية التي أجرتها العديد من الدول على الحالات الخفيفة والمتوسطة من المصابين بالفيروس، وفق وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية الدكتور عبدالله البدر، قوله: «إن الشحنة الأولى من العقار تأتي ضمن العناصر المخصصة للاستجابة الطارئة والأغراض الانسانية ولا تحمل قيمة تجارية من الحكومة اليابانية».

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 8 حالات وفاة، و723 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليصبح المجموع الكلي لعدد الحالات المسجلة في الكويت 30644 حالة

اقرأ أيضًا

بسبب كورونا.. الباركود بدلًا من القوائم بمطاعم ومقاهي عسير

فرنسا تعلن السيطرة على فيروس كورونا

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً