أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء، نجاح جهود قوات إنفاذ القانون، خلال الفترة الماضية، في تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردًا تكفيريًا، تم العثور بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة مُعَدَّة للتفجير، وحزام ناسف، بنطاق الجيشين الثاني والثالث.
وفى ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني، أسفرت عن القضاء على 15 فردًا تكفيريًا شديدي الخطورة، مع إلقاء القبض على (142) فردًا من العناصر الإجرامية، والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم ، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وقامت القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (56) عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من قطع غيار السيارات، بشمال ووسط سيناء.
وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (242) عبوة ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، كما ضبطت قوات حرس الحدود 104 بنادق مختلفة الأنواع وذخائر، ونحو 85 عربة تُستخدم في أعمال التهريب، وأحبطت محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فردًا من جنسيات مختلفة، على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.
كما تم اكتشاف وتدمير 6 فتحات نفق في سيناء، وخلال الأعمال القتالية للقوات بمناطق العمليات، استشهد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية، وسط تأكيد من القيادة العامة ووزارة الداخلية على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب.
