صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

ارتفاع عدد القتلى بين المعتصمين في الخرطوم إلى ثلاثة أشخاص

تخطّى عدد المصابين العشرين

Xf
ارتفاع عدد القتلى بين المعتصمين في الخرطوم إلى ثلاثة أشخاص

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أفاد نشطاء سودانيون، بارتفاع عدد القتلى وسط المعتصمين بمقر القيادة العامة للجيش السوداني وسط الخرطوم إلى ثلاثة أشخاص، على خلفية الهجوم الذي نفَّذته جهة مجهولة على مقر الاعتصام، في محاولة لفضه بالقوة.

وقال شهود عيان، إن المعتصمين الثلاثة لقوا حتفهم مساء أمس الإثنين، بعد محاولة الأطباء بميدان الاعتصام إسعافهم، وأكَّدوا أن عدد المصابين تخطى العشرين، وتم إجلاء بعضهم إلى مستشفيات قريبة من الاعتصام لتلقي العلاج.

ورفع قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير اجتماعهم، مساء أمس الإثنين، وتوجهوا إلى مقر الاعتصام أمام القيادة العامة لمساندة المعتصمين هناك.

وتوافد آلاف السودانيين من أحياء الخرطوم المختلفة إلى مقر الاعتصام، حسب شهود عيان؛ استجابة لنداء بثه تجمّع المهنيين السودانيين لحراسة الثورة، ومساندة المعتصمين بالقيادة.

وفي وقت سابق من مساء أمس الإثنين، أشارت وسائل إعلام سودانية إلى مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، في إطلاق النار على المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني في ​الخرطوم​.

وتعرّض عدد من المعتصمين في شارع النيل إلى إطلاق نار حي؛ ما أدى لإصابات متفاوتة، فيما شهدت الشوارع الفرعية المؤدية إلى القيادة العامة، اعتداء على المواطنين بالضرب بالهراوات والعصي من قبل قوات ترتدي زي «الدعم السريع»، وفق «رويترز».

وكان المجلس العسكري السوداني وقوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة، قد أعلن أمس الإثنين، التوصل إلى اتفاق؛ بشأن هياكل السلطة السيادية والتنفيذية والتشريعية للحكم الانتقالي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً