صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

«بوتين» يصدر قرارًا بنقل إدارة محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية إلى روسيا

فريق التحريرالأربعاء 5 أكتوبر 2022
Xf
«بوتين» يصدر قرارًا بنقل إدارة محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية إلى روسيا
محطة زابوريجيا النووية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرارًا بنقل إدارة محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية إلى السلطات الروسية.

كما وقع "بوتين"، على الدستور الروسي الجديد بعد ضم المناطق الأوكرانية الجديدة.

وكان بوتين قد أكد في تصريحات سابقة، أنه يتوقع أن يسود الاستقرار في الأقاليم الأربعة التي انضمت مؤخرًا إلى الأراضي الروسية، بعد إجراء استفتاء في لوغانسك ودونيتسك (شرقًا) فضلًا عن زابوريجيا وخيرسون (جنوبًا.)

وقال إن موسكو تكن احترامًا كبيرًا للشعب الأوكراني رغم الوضع الحالي، في إشارة إلى القتال المندلع منذ فبراير الماضي، لافتًا إلى أن تحرير أراض جديدة أصبح ممكنا بفضل الجيش الروسي، فيما لم يتضح ما إذا كان يخطط للسيطرة على مناطق أوكرانية أخرى.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً