أكد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن «أول ما يمكن القيام به لإحلال السلام في السودان، هو وقف إطلاق النار، وبدء فترة انتقالية».
وشن «حميدتي» هجومًا حادًا على الجيش، وحمله مسؤولية بدء الحرب المستمرة في السودان منذ منتصف أبريل الماضي، وفقا لـ «سكاي نيوز».
وأوضح أنه لم يبدأ الحرب، مؤكدا أن «قائد الجيش عبد الفتاح البرهان هو الذي أشعل شرارة الحرب في البلاد».
واتهم قائد قوات الدعم السريع، الجيش بـ«ضرب المدارس والمستشفيات»، مشيرا إلى أن السكان نزحوا بسبب «ضرب الطيران».
