صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

مصر: إثيوبيا تسببت في تلويث نهر النيل.. وحجزت المياه عن السودان

فريق التحريرالإثنين 21 يونيو 2021
Xf
مصر: إثيوبيا تسببت في تلويث نهر النيل.. وحجزت المياه عن السودان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد وزير الري المصري محمد عبدالعاطي، أن إثيوبيا حجزت المياه عن السودان، وحينما فتحت البوابات السفلية للسد تسببت في تلوث مياه السودان، مشيرًا إلى وجود مشاكل فنية في السد، وأن دراسته غير مكتملة وأمان السد وكفاءته قليلة.

وقال عبدالعاطي، إن تدخل الاتحاد الأفريقي في هذه الأزمة لم يضف شيئًا، حيث إنه كان يحتاج مزيدًا من الوقت لفهم الأمور الفنية وما حدث من إثيوبيا تجاه السودان، كما أن الاتحاد لم يقدم أي حل للأزمة.

وأوضح أن إثيوبيا لم تكن لديها أي إرادة سياسية، وهربوا من اتفاق واشنطن، كما أنهم تهربوا وتحدثوا عن عدم قبولهم الاتفاق، مشددًا على أن تعنت إثيوبيا مستمر وتريد دائمًا البدء في المفاوضات من النقطة الأولى.

وكشف وزير الري، عن أن هناك مشاكل فنية في السد، وأن دراسته غير مكتملة وأمان السد وكفاءته قليلة، منوهًا إلى أن السد كان مخططا تشغيله في 2014، وإثيوبيا لن تقدر على الملء الثاني للسد كاملًا، منوهًا إلى أن إثيوبيا تسببت في جفاف وتلوث مياه السودان في سنة واحدة.

اقرأ أيضًا:

السودان: سد النهضة «خطر».. وإثيوبيا طعنتنا في الظهر بالملء الأول

السيسي يوجّه رسالة إلى «الجامعة العربية» حول أزمة «سد النهضة»

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً