صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

بومبيو يحذر من أي تعامل مع إيران: سنفرض عقوبات رادعة

معاقبة 6 شركات و4 أشخاص تعاملوا مع طهران

فريق التحريرالأربعاء 11 نوفمبر 2020
Xf
بومبيو يحذر من أي تعامل مع إيران: سنفرض عقوبات رادعة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تغريدةٍ له على «تويتر»، من أي تعامل مع طهران، مهددًا بعقوبات رادعة في حال حدوث ذلك.

وقال بومبيو، في تغريدته عبر موقع «تويتر»: «إن رسالة الولايات المتحدة واضحة، وهي أن من يتعامل مع إيران يخاطر بالوقوع تحت طائلة العقوبات الأمريكية»، كما شدد على أن واشنطن ملتزمة بالتصدي لأي نشاط إيراني يهدد أمنها القومي.

وأضاف أنه يترقَّب زيارته إلى أوروبا والشرق الأوسط لعقد لقاءات مع نظرائه حول عدة أمور هامة؛ منها مواجهة سلوك إيران الخبيث.

تغريدات وزير الخارجية الأمريكي جاءت بعدما فرضت الولاياتُ المتحدة عقوبات مرتبطة بإيران على 6 شركات و4 أشخاص، بتهمة تسهيل شراء شركة عسكرية إيرانية بضائع حساسة، منها بضائع إلكترونية تُستخدم في شركة الاتصالات الإيرانية، وهي شركة عسكرية إيرانية مدرجة في القائمة السوداء من قبل واشنطن والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات ترتبط بإيران

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً