أوضحت المتحدثة باسم مصلحة السجون، في وزارة العدل وحقوق الإنسان بإندونيسيا، أن حريقاً نشب في سجن بإقليم بانتن؛ حيث أسفر عن مقتل 41 شخصاً على الأقل.
وقالت المتحدثة ريكا أبريانتي، إن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحريق، مشيرة إلى أن السلطات تخلي السجن؛ مضيفة أنه تم نشر المئات من رجال الشرطة والجنود للسيطرة على سجن تانجيرانج، الذي تم تصميمه لإيواء 1225 نزيلاً ولكن يضم أكثر من 2000 سجين.
وتابعت أن الحريق تم إخماده بعد ساعات قليلة وتم نقل جميع الضحايا إلى المستشفى؛ حيث كان «بلوك C» ممتلئًا بـ122 سجيناً عندما وقع الحريق.
يذكر أن حالات الهروب من السجن وأعمال الشغب أدت إلى نشوب حرائق شائعة في إندونيسيا، حيث أصبح الاكتظاظ مشكلة في السجون التي تعاني من قلة التمويل واعتقال أعداد كبيرة من الأشخاص في الحرب على المخدرات.
#Breaking Fire broke out at a prison in Jawa, Indonesia killed 41 and 39 wounded pic.twitter.com/VZs5nzhViZ
— International Leaks (@Internl_Leaks) September 8, 2021
اقرأ أيضًا:
زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب المكسيك.. وتحذيرات أمريكية من تسونامي
