صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

بعد انسحاب قوى تابعة لـ«باشاغا».. تفاوض محتمل مع «الدبيبة»

فريق التحريرالأحد 28 أغسطس 2022
Xf
بعد انسحاب قوى تابعة لـ«باشاغا».. تفاوض محتمل مع «الدبيبة»
رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أفادت تقارير بأن ميليشيات تابعة لرئيس الحكومة المعينة من قِبل البرلمان فتحي باشاغا، قد انسحبت من معسكر 7 أبريل ومنطقة بوابة جبس.

وأضافت أن قوات داعمة لحكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها عبد الحميد الدبيبة، سيطرت على المعسكر والمنطقة المذكورين جنوب العاصمة طرابلس، وذلك وفقا لما نقله التلفزيون الرسمي الليبي.

اقرأ أيضًا: استفزاز أمريكي جديد للصين.. عبور طرادي صواريخ لمضيق تايوان

وتابعت أن هذا التطور جاء بعد انسحاب القائد العسكري أسامة الجويلي، الموالي لحكومة باشاغا، إلى منطقة العزيزية بحسب ما ذكرت "الحدث".

في حين ألمح رئيس الهيئة العليا لقوى التحالف الوطنية توفيق الشهيبي، إلى احتمال بدء تفاوض غير مباشر محتمل بين باشاغا والدبيبة، خلال اليومين القادمين.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً