كشفت وسائل إعلام أوكرانية، عن وقوع عدة انفجارات في عدد من مقاطعات البلاد صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي حيث تواصل روسيا شن هجماتها على أوكرانيا بعد تفجيرها لجسر القرم.
وذكر موقع Strana.ua عبر قناته على "تلجرام": "هناك تقارير عن انفجارات في منطقة أوديسا (جنوب).. كما أن هناك تقارير عن انفجارات في فينيتسا الواقعة في وسط البلاد".
يأتي ذلك بعد إعلان حالة التأهب الجوي وانطلاق صافرات الإنذار في العديد من مقاطعات أوكرانيا، التي شهدت أمس قصفًا مدفعيًا وجويًا من قبل قوات الجيش الروسي ردًا على تفجير أوكرانيا جسر القرم بشاحنة مفخخة صباح السبت الماضي.
وكانت القوات الروسية وجهت أمس الإثنين ضربة صاروخية مكثفة استهدفت "مواقع القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا"، حسبما ذكرت الدفاع الروسية.
وفي هذا الصدد، كشف مساعد وزير الدفاع الأوكراني يوري ساك، عن أن عدد الصواريخ التي أطلقتها روسيا على المدن الأوكرانية من بينها العاصمة كييف، وصل إلى 83 صاروخًا، مشيرا إلى أنها أسفرت عن مقتل 13 أوكرانيًا وإصابة 45 آخرين.
وقال «ساك»، في مداخلة مع قناة الحدث، إنه جرى استهداف البُنى التحتية ومن بينها محطة الطاقة الكهربائية، ما أدى إلى انقطاع التيار، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل كل جهدها لإصلاح جميع الأضرار.
