أعلنت السلطات الصحية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أن موظفي المستشفى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ولم تظهر عليهم أعراض يمكنهم مواصلة العمل.
واتخذت السلطات الصحية ذلك القرار لمواجهة النقص الحاد في العاملين بالمستشفيات وأعباء العمل الثقيلة التي يسببها متحور أوميكرون.
كما أبلغت بعض المستشفيات في ولايات رود آيلاند وأريزونا الموظفين أنه يمكنهم مواصلة العمل إذا لم تظهر عليهم أعراض أو كانت لديهم أعراض خفيفة فقط.
وتسبب متحور أوميكرون شديد العدوى في رفع عدد الإصابات الجديدة بكوفيد 19 إلى أكثر من 700 ألف إصابة يوميا في الولايات المتحدة في المتوسط، وهو ما حطم الرقم القياسي المسجل قبل عام.
وتعاني المستشفيات حاليا من نقص حاد في العاملين بسبب إصابة الكثيرين منهم بكوفيد 19 وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية الشهر الماضي إن عمال الرعاية الصحية الذين لا تظهر عليهم أعراض يمكنهم العودة للعمل بعد سبعة أيام من خلال تقديم اختبار سلبي، ولكن يمكن اختصار وقت العزل الصحي أكثر إذا كان هناك نقص في الموظفين.
عارضت جمعية الممرضات في كاليفورنيا التي تضم 100 ألف عضو القرار وحذرت من أنه سيؤدي إلى مزيد من الإصابات.
قالت كاثي كينيدي، رئيسة الجمعية، في بيان لها، إن حاكم الولاية غافين نيوسوم وغيره من قادة الصحة بالولاية «يضعون احتياجات شركات الرعاية الصحية قبل سلامة المرضى والعاملين، نريد أن نعتني بمرضانا ونراهم يتحسنون - وليس احتمال أن نصيبهم بالعدوى».
اقرأ أيضًا :
