أبلغ الجيش الأردني، اليوم الخميس، نظيره السوري، بأنه سيقتل أي شخص يتعدى الحدود بين البلدين، بشكل غير قانوني، مؤكدًا أنه أجبر على تغيير قواعد الاشتباك بسبب ميلشيات تهريب المخدرات.
وقالت العربية، نقلا عن الجيش الأردني إنه يخوض مواجهات شبه يومية مع مهربي المخدرات من سوريا، مؤكدة أنه أبلغ الجانب السوري بقتل أي شخص يجتاز الحدود بشكل غير شرعي.
وأضاف الجيش الأردني: «تهريب المخدرات المنظم تحت رعاية الميليشيات أجبرنا على تغيير قواعد الاشتباك»، مشيرًا إلى أنه يواجه المهربين في ظل غياب الجيش النظام السوري.
وشدد الجيش الأردني، على العمل على ضمان أمن أراضيه من أي تهديدات حدودية من سوريا، مؤكدًا أن هدف المهربين هو نقل المخدرات إلى دول الخليج عبر أراضيه.
وأكد الجيش الأردني أنه أبلغ نظيره السوري في وقت سابق، بضرورة إعادة السيطرة على حدوده؛ حيث أعلن أنه سيواجه المهربين في ظل غياب جيش النظام السوري.
اقرأ أيضًا: الأردن يدين استهداف الحوثي للمملكة: نقف إلى جانب الرياض
