صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

البيت الابيض عن فرض طهران عقوبات على أمريكيين: «سندافع عن مواطنينا»

فريق التحريرالثلاثاء 11 يناير 2022
Xf
البيت الابيض عن فرض طهران عقوبات على أمريكيين: «سندافع عن مواطنينا»
<div class="paragraphs"><p>المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، على فرض طهران عقوبات على مسؤولين أمريكيين، مؤكدة أن الولايات المتحدة ستحرص على حماية مواطنيها، حتى وإن كانت هناك خلافات داخل الإدارة الأمريكية.

وكانت إيران فرضت عقوبات على عشرات من الأمريكيين، كثير منهم من الجيش الأمريكي، على خلفية مقتل الجنرال قاسم سليماني في ضربة جوية بواسطة طائرة مسيرة عام 2020.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن طهران فرضت عقوبات على 51 أمريكيا متهمة إياهم «بالإرهاب» وانتهاكات متعلقة بحقوق الإنسان. وشملت قائمة العقوبات الإيرانية الجنرال الأمريكي مارك ميلي ورئيس هيئة الأركان المشتركة روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً