أوضح المطرب المصري حسام حبيب، زوج الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، أن زوجته ليست موجودة بمصر حاليًا، ولن تحضر التحقيقات في نقابة الموسيقيين في سياق أزمتها الأخيرة حول إساءتها لمصر.
وقال زوج الفنانة المصرية، إن شيرين توجد في دبي من أجل حفلها في القرية العالمية، لافتًا إلى أن النقابة لديها علم بهذا الحفل، وفق صحيفة «الوطن» المصرية.
وأشار حسام حبيب، إلى أن محامى شيرين سيوجد غدًا في النقابة من أجل حضور التحقيقات بدلًا منها نظرًا لظروف سفرها.
وأكدت الفنانة شيرين عبدالوهاب أنها انزعجت من الترويج بأنها أساءت لمصر خلال حفلها الغنائي الأخير في البحرين، مشيرةً إلى أنها ترفض المزايدة على حبها وانتمائها وولائها لبلدها.
وقبل أربعة أيام، أبدت شيرين، أسفها لأن يكون دليل إدانتها في شكوى قُدِّمت ضدها، أقوالًا مُرسَلةً من مقدم برنامج معروف بمواقفه العدائية لمصر، مطالبةً جمهورها بعدم الالتفات إلى أقوال مكذوبة ومبتورة من سياقها.
وحول تفاصيل ما حدث في حفل البحرين، قالت شيرين، في بيان لها، إنها تحدثت في الحفل ردًّا على طلب الجمهور أن تغني لهم أغنية «مشربتش من نيلها»، مضيفةً أنها رفضت غناءها بسبب موقف سابق خاص بهذه الأغنية؛ حيث تم اتهامها بجنحة مباشرة، في الحادثة المعروفة إعلاميًّا بواقعة البلهارسيا.
وأكدت شيرين أنها ستظل تغني لإسعاد محبيها وجمهورها، مضيفةً أنها كلفت محاميها بالتصدي لهواة الصيد في الماء العكر، كما انتهزت الفرصة لتأكيد رفضها المزايدة على حبها وانتمائها وولائها، وكذلك تقديرها الجهود المبذولة من حكومتها ورئيسها لدفع مصر إلى موقع الريادة لتحتل المكانة التي تستحقها عربيًّا.
وكان أحد المحامين قدم بلاغًا إلى النائب العام ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب، بتهمة الإساءة لمصر، عقب تصريحات نسبت إليها أثناء حفلها بالبحرين، مشيرًا في بلاغه إلى أن شيرين قالت في حفلها: «أيوه كده أقدر أتكلم براحتي.. عشان في مصر اللي بيتكلم بيتسجن»، في إشارة إلى تعقب بعض المحامين، الفنانين والفنانات، بقضايا تتعلق بما يصدر عنهم من تصريحات.
من جانبها، قررت نقابة الموسيقيين المصرية، إيقاف شيرين عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق لمعرفة ردودها حول كل ما نُسب إليها. وحدَّدت النقابة يوم غد الأربعاء 27 مارس الجاري، موعدًا للتحقيق مع شيرين.
