توفي -في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس- الفنان المصري محمود الجندي، عن عمر ناهز 74 عامًا، بإحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.
ويشيّع جثمان الفنان الراحل، من مسجد الشيخ عبدالحكم، بمسقط رأسه بمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة.
وكان الفنان محمود الجندي قد أصيب بأزمة صحية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك ما يقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة.
يذكر أن الفنان محمود الجندي كان يواصل -خلال الفترة الحالية- تصوير مسلسل «حكايتي»، من بطولة ياسمين صبري ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرين، للكاتب محمد عبدالمعطي، من إنتاج شركة سينرجي، للمخرج أحمد سمير فرج.
وولد الفنان الراحل في مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة (شمال غرب القاهرة) في عام 1954، لأسرة تضمّ تسعة أبناء، ودرس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج، وعمل بعد التخرج في أحد المصانع، ثم تقدّم إلى المعهد العالي للسينما وتخرج فيه في عام 1967.
عمل محمود الجندي في كل من السينما والمسرح والتلفزيون، ومن المسرحيات التي عمل بها: عنترة، مولود الملك معروف، شكسبير في العتبة، علشان خاطر عيونك، البرنسيسة، إنها حقًّا عائلة محترمة.
وعرف محمود الجندي في السينما والتلفزيون من خلال الأدوار المساعدة التي قدمها، منها: ناجي العلي، يوم مر ويوم حلو، شمس الزناتي.
