وضع المخرج فطيس بقنه، رؤية فنية وإخراجية جديدة لحفل افتتاح المهرجان الوطني (جنادرية ٣٣)، تحت إشراف اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بوزارة الحرس الوطني، المقرر مساء الخميس 20 ديسمبر الجاري، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعريز.
وعملت التحضيرات التي انطلقت منذ أسبوعين، على تهيئة أكبر مساحة مسرح أقيم عليه حفل الافتتاح على مدى تاريخ المهرجان، باستخدام أحدث التقنيات البصرية والسمعية، فيما تم اختيار أكثر من 1500 مشارك، إضافة إلى الفرق الشعبية من جميع أنحاء المملكة.
أما أوبريت الحفل، فجاء بعنوان “تدلل يا وطن” والذي كتبه الشاعر الكبير فهد عافت، ولحنه الدكتور طلال؛ وسيحاكي الأوبريتات القديمة، بأداء فنانين اثنين فقط، وهما فنان العرب محمد عبده والفنان راشد الماجد.
ويرتبط المخرج فطيس بتاريخ عريض مع حفلات الجنادرية، إذ أخرج أوبريتات ما زالت في الذاكرة، منها: "عرايس المملكة"، و"مولد أمة" و"كفاح أجيال" و"فرحة وطن".
