صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

وزير الطاقة: تأسيس شركة تابعة لـ«معادن» لتأمين أي موارد نحتاجها في الخارج

فريق التحريرالأربعاء 12 يناير 2022
Xf
وزير الطاقة: تأسيس شركة تابعة لـ«معادن» لتأمين أي موارد نحتاجها في الخارج
<div class="paragraphs"><p><strong>وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان</strong></p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إنَّ المملكة تسعى لتأسيس شركة تابعة لـمعادن لتأمين أي موارد تحتاجها في الخارج.

وأضاف وزير الطاقة، خلال كلمته بمؤتمر التعدين الدولي، أنَّ عملية تحول الطاقة يجب أن يخضع لاعتبارات دقيقة وليس للعلاقات العامة، دون التخلي عن أمن الطاقة من أجل التحول.

وتابع: "أردد دائمًا تحول الطاقة يجب أن يكون محكومًا بثلاث محاور: ضمان أمن الطاقة، ومساعدة مليارات البشر الذين لا يحظون بالتنمية الاقتصادية والازدهار، والتغير المناخي".

وشدد وزير الطاقة، على أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عازم على تنفيذ مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر تنفيذًا كاملًا.

اقرأ أيضا|

وزير الصناعة: المملكة حريصة على التعاون الدولي لتطوير قطاع التعدين

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً