صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

رويترز: الإمارات تريد إطلاق معيار قياسي للنفط الإقليمي لتعزز تواجدها في قطاع النفط

أدنوك تسعى للاقتداء بالشركات العملاقة..

فريق التحريرالثلاثاء 16 يوليو 2019
Xf
رويترز: الإمارات تريد إطلاق معيار قياسي للنفط الإقليمي لتعزز تواجدها في قطاع النفط

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الثلاثاء، تطوير عملياتها التجارية في إطار مساعيها للاقتداء بشركات النفط العملاقة المنافسة وتعزيز نفوذها في المنطقة.

وذكرت أربعة مصادر مطلعة لوكالة «رويترز» أن شركة (أدنوك) أنفقت بسخاء في الاستعانة بمتعاملين سابقين في شركات مناظرة لها بالقطاع الخاص، وإنها تريد إطلاق معيار قياسي للنفط الإقليمي، ربما هذا العام، على غرار المعيارين العالميين خامي برنت وغرب تكساس الوسيط.

وأضافت المصادر أن الخطة لم تستكمل أركانها بعد، ويتعين أن توافق عليها السلطات في الإمارات مثل المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي.

وكانت شركة (أدنوك) أعلنت في أبريل الماضي، أن المجلس الأعلى للبترول اعتمد استراتيجيتها الشاملة للغاز، التي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي مع إمكانية التحول من مستورد إلى مصدّر للغاز، من خلال مشروعات مستقبلية.

كما تم أيضًا اعتماد خطط لزيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام، من 3.5 مليون برميل يومياً، بنهاية 2018  إلى أربعة ملايين برميل يومياً بنهاية 2020، وإلى خمسة ملايين برميل يومياً خلال 2030، كما اعتمد المجلس خطة العمل الجديدة للشركة التي تشمل زيادة المصاريف الرأسمالية إلى 486 مليار درهم للسنوات الخمس، من 2019 إلى 2023.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً